بينا

Thursday, December 3, 2009

استنفار شعبى بالبحيرة لمنع مولد أبو حصيرة

استنفار شعبى بالبحيرة لمنع مولد أبو حصيرة

الخميس، 3 ديسمبر 2009 - 21:34

اللواء محمد شعراوى محافظ البحيرة اللواء محمد شعراوى محافظ البحيرة


كثفت القوى الشعبية والوطنية بمحافظة البحيرة جهودها لمنع إقامة الاحتفال اليهودى بمولد أبو حصيرة بقرية دمتيوه بدمنهور الذى يحتفل به اليهود فى أواخر شهر ديسمبر.

وقال المهندس جمال منيب، أمين تنظيم الحزب الناصرى بالبحيرة، ومنسق حملة منع الاحتفال بمولد أبو حصيرة، إنه سوف يدعو جميع القوى الوطنية والسياسية للتكاتف لمنع هذا المولد.

وأكد مصطفى رسلان، المحامى، صاحب الدعوى القضائية ضد إقامة مولد أبو حصيرة، بأن الحكومة لم تلتزم بتنفيذ حكم محكمة القضاء الإدارى بالإسكندرية، الصادر بتاريخ 9 ديسمبر 2001 بوقف قرار وزير الثقافة، باعتبار ضريح أبو حصيرة والمقابر التى حوله بقرية دميتوه بدمنهور من الآثار الإسلامية والقبطية، ووقف الاحتفالية السنوية لمولد أبو حصيرة، حيث تم الاحتفال به بعد الحكم عدة مرات، وضربت الأجهزة التنفيذية بهذا الحكم عرض الحائط.

وقال الدكتور أحمد أبو بركة، عضو مجلس الشعب، إن أبو حصيرة وهم كبير روج له الصهاينة وصدقته الحكومة، مضيفا لا يوجد أى أثر تاريخى أو وثائقى لهذا الأثر المزعوم، واعتبر أبو بركة أن مولد أبو حصيرة مسمار جحا لعودة اليهود إلى مصر، وأن الصهاينة يضغطون على النظام المصرى لتسجيل الضريح المزعوم كأثر.

يذكر أن الاحتفال بأبو حصيرة بدأ عام 1978 عقب توقيع اتفاقية كامب ديفيد، حيث بدأ اليهود بعدها يطالبون بشكل رسمى تنظيم رحلات دينية إلى قرية دمتيوه، للاحتفال بمولد أبو حصيرة المزعوم بأنه (رجل البركات)، وبدأ عددهم يتزايد بشكل كبير من إسرائيل وأمريكا وبعض الدول الأخرى، ووصل عددهم إلى أربعة آلاف العام قبل الماضى.

Monday, November 30, 2009

محافظ البحيرة يقرر ترخيص التوك توك بسبب الحوادث

محافظ البحيرة يقرر ترخيص التوك توك بسبب الحوادث

اللواء محمد شعراوى محافظ البحيرة اللواء محمد شعراوى محافظ البحيرة

أكد اللواء محمد شعراوى محافظ البحيرة، أن قانون المرور الجديد نظم تشغيل التوك توك عن طريق استخراج تراخيص له، ولكن مازال الإقبال ضعيفاً على عملية الترخيص.

وقال شعراوى، سيتم تشكيل لجنة من المجلس المحلى بالمحافظة وإدارة المرور والوحدات المحلية لحصر أعداد التوك توك، واستخراج تراخيص لها، إلى جانب تدعيم مشروعات النقل الداخلى بالمراكز والمدن لتقليل أعداد التوك توك بالمدن على أن تعمل بالقرى فقط.

جاء ذلك خلال جلسة مجلس محلى المحافظة برئاسة المهندس جمعة جبريل رئيس المجلس، وبحضور محافظ البحيرة، أثناء مناقشة طلب الإحاطة المقدم بشأن انتشار سيارات النصف نقل المجهزة لنقل الركاب على الطرق، ويقوم بقيادتها صبية صغار السن لا يتعدى أعمارهم 15 عاما وبدون رخص قيادة ورخص سير.

وأشار شعراوى إلى أنه سيتم التنسيق مع مديرية الأمن بالمحافظة للتصدى لظاهرة السيارات الغير مرخصة لافتقادها شروط السلامة والأمن والمتانة، مضيفا أنه بالنسبة لمواقف السيارات هناك خطة وضعتها المحافظة للقضاء على المواقف والأسواق العشوائية بالمدن، على أن يتم إنشاء مواقف وأسواق مجمعة بكافة مدن المحافظة.

Engageya

موقع و دليل موجز مصر