بينا

Wednesday, November 19, 2014

ضبط عنصر اخواني متطرف متشدد في كفر الدوار #كفر_الدوار

تمكنت مباحث البحيرة برئاسة اللواء أشرف عبد القادر مدير المباحث الجنائية بالاشتراك مع فرع الأمن الوطنى من ضبط أحد العناصر التكفيرية والمتشددة في ضربة استسباقية من قبل الأجهزة الأمنية قبل المظاهرات التي دعت لها جماعة الإخوان في 28 نوفمبر الجاري.

كان اللواء محمد فتحى اسماعيل، مدير أمن البحيرة، تلقى إخطارا من العميد حازم عزت رئيس فرع البحث يفيد تمكن المقدم حمادى رئيس مباحث كفر الدوار بالاشتراك مع فرع الأمن الوطنى من ضبط "محمد. ع. ر" 49 سنة المطلوب ضبطه وإحضاره في قضية تتعلق بأعمال العنف في كفر الدوار.




ضبط طالب اخواني يحرض على العنف في طب بيطري ادفينا

ألقت الخدمات الأمنية المعينة لتأمين كلية الطب البيطرى بإدفينا بمحافظة البحيرة القبض على طالب مفصول من الكلية، ينتمى لجماعة الإخوان المسلمين، لاتهامه بالتحريض على إثارة العنف والشغب والتظاهرغير السلمى بالمحافظة.

وكان حوالى 25 طالبا وطالبة بكلية الطب البيطري بإدفينا برشيد (جامعة الإسكندرية) من المنتمين لتنظيم الإخوان، قد نظموا وقفة داخل الحرم الجامعى اليوم الاأحد، مرددين بعض الهتافات المناهضة للجيش والشرطة.

وعقب انتهاء الوقفة، تمكنت الخدمات الأمنية المعينة لتأمين مبنى الكلية من الخارج من ضبط محمد. ر . ا (23 عاما - طالب مفصول بالفرقة الخامسة بكلية الطب البيطري بإدفينا)، ومقيم بالمحمودية من المنتمين لتنظيم الإخوان، والمطلوب ضبطه وإحضاره للتحريض على التظاهر والعنف والانضمام لجماعة محظورة".

وفى سياق آخر، تمكن ضباط وحدة مباحث مركز شرطة شبراخيت بالاشتراك مع ضباط إدارة الأمن الوطني من ضبط المدعو أحمد . إ . ا (42 عاما - حاصل على دبلوم فنى) ومقيم بشبراخيت من المنتمين لتنظيم الإخوان، المطلوب ضبطه وإحضاره للتحريض على التظاهر وأعمال الشغب.




صاحب مطعم في دمنهور يعتدي على مباحث التموين

ألقت الأجهزة الأمنية بالبحيرة، القبض على صاحب مطعم للمشويات وبحوزته 18 كيلو زيت طعام، و4 كيلو كبدة مجمدة، و5 كيلو لحم مفروم، وكيلو زيت حار، غير مدون عليهم أي بيانات تفيد الصلاحية والإنتاج.

كانت مباحث التموين بدمنهور، ضبطت "محمود.ع"، صاحب مطعم، وأثناء ذلك، قام المذكور وثلاثة آخرين، بالتعدي على القوات بالسب ومحاولة منعهم من مباشرة عملهم، وتمكنت القوات من السيطرة على الموقف وضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، وتحرر عن المحضر رقم 9444 جنح المركز، وجارِ العرض على النيابة العامة.

محاكمة سائقي محرقة أتوبيس دمنهور الثلاثاء القادم في محكمة ابوحمص

قررت محكمة جنح أبوحمص، تأجيل قضية السائقين المتهمين في حادث البحيرة، إلى جلسة الثلاثاء المقبل، للنطق بالحكم، مع استمرار حبس المتهمين.

كان المستشار مصطفى الكيال، رئيس الدائرة الثانية جنح أبوحمص، قضى بتأجيل النطق بالحكم على كل من: فوزي عيسى محمود، (سائق أتوبيس المدرسة)، ومحمود حسين النجار، (سائق السيارة النقل)، المتهمين في حادث البحيرة، والذي راح ضحيته، 18 شخصًا، وإصابة 18 آخرين، لمدة أسبوع مع استمرار حبس المتهمين، في القضية رقم 22247 لسنة 1014 جنح أبو حمص.

كانت نيابة وسط دمنهور الكلية، وجهت للمتهمين تهم ارتكاب جرائم قتل والإصابة الخطأ، وإتلاف ممتلكات الغير، فيما أسندت للمتهم الثاني تهمة قيادة مركبة تحت تأثير المخدرات، بعد الدفع بنتيجة التحاليل التي أجريت له بمعرفة مديرية الصحة، كما كشفت التحقيقات التصور النهائي لكيفية وقوع الحادث وأوضحت أن المتهم فوزي عيسى محمود، (25 عامًا)، كان يقود الأوتوبيس رقم 12667 رحلات الإسكندرية، التابع لشركة طيبة للرحلات بمدينة كفر الدوار، والمخصص لنقل طلاب مدرسة الأورمان الثانوية الفندقية بالإسكندرية، يسار الطريق الزراعي السريع، قادمًا من مدينة دمنهور، بسرعة كبيرة بسبب تأخره عن موعد وصوله للمدرسة، كما كشفت أقوال الطلاب، وأضافت التحقيقات، أنه عند تجاوز السائق قرية "بولاد" فوجئ بالمتهم الثاني محمود حسين النجار، قائد سيارة رقم "4153 س ل م"، نقل بمقطورة، يقطع عليه الطريق للعبور إلى الاتجاه المقابل، فقد على إثر ذلك السيطرة على مركبته ما أدى إلى الاصطدام بسيارة بثلاث سيارات أخرى.

كان محيط محكمة جنح أبو حمص بالبحيرة، قد شهد تواجد أمنيًا مكثفًا من قبل قوات الأمن، برئاسة العميد عبدالفتاح إبراهيم أحمد، مأمور مركز شرطة أبو حمص، حيث تم الدفع بثلاث سيارات أمن مركزي لتأمين مبنى المحكمة، وتم نقل المتهمين وسط حراسة مشددة.

مصرع شخصين و انهيار منزل في انفجار برميل كربون في التوبارية #البحيرة

لقي شخصين مصرعهما، وأصيب أربعة آخرين، منذ قليل، بقرية آدم بمركز النوبارية في البحيرة، إثر انفجار برميل به مادة "كربون" وانهيار جزء من المنزل الكائن بالقرية.

كان مأمور مركز النوبارية، تلقى بلاغًا بالحادث، وبالانتقال والفحص، تبين وقوع انفجار برميل به مادة "كربون" خاصة بمحصول البرتقال داخل إحدى المزارع بقرية آدم دائرة النوبارية، وأسفر ذلك عن مصرع شخصين وإصابة أربعة أشخاص.

وجارِ تحرير محضر بالواقعة، فيما تكثف قوات الحماية المدنية جهودها لرفع الأنقاض والبحث عن ضحايا آخرين.


Tuesday, November 18, 2014

أمن رشيد البحيرة يستعيد طفل مخطوف بعد طلب فدية مليون جنيه

تمكنت الأجهزة الأمنية بالبحيرة، اليوم الأربعاء، من استعادة طفل اختطفه عاطلان وضبط أحد خاطفيه بعد أن طلبا فدية مليون جنيه لإعادته.

جاء ذلك بناء على بلاغ من حسن أحمد محمد الديب، بقيام شخص مجهول يستقل سيارة نقل خضراء اللون باختطاف نجله ''حماده'' 10 سنوات، حال توجهه لمدرسته، وتم تشكيل فريق للبحث أسفرت جهوده إلى أن مرتكبي الواقعة هم كل من :''محمد أ.ش.'' 32 سنة، عاطل، و''محمد خ.ش.''، 20 سنة، عاطل ومقيمان ببرج رشيد، دائرة المركز.


تم ضبط المتهم الأول بمسكنه وحال استشعار المتهم الثاني بتحديد شخصه وقرب ضبطه فر هاربا، وبمواجهة المتهم المضبوط، أفاد بارتكابه الواقعة بالاشتراك والمتهم الهارب، نظراً لمرورهما بضائقة مالية وعلمهما بتحصل والد الطفل على مبلغ قدره مليون ومائتا وخمسون ألف جنيه نظير بيعه للمركب خاصته، حيث قام المتهم الثاني باستدراج الطفل وقيام الأول بقيادة السيارة المستخدمة في الواقعة وحجزه بإحدى الزراعات المتاخمة لقريتهما.

تم ضبط السيارة المستخدمة في الواقعة ''نصف نقل خضراء اللون بدون لوحات معدنية''، بإرشاد المتهم المضبوط، وتمت إعادة الطفل المختطف لأهليته، وتحرر المحضر اللازم.

Sunday, November 16, 2014

القبض على ابراهيم سعيد لاعب الأهلي و الزمالك و الاسماعيلي السابق و دمنهور الحالي

ألقت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، القبض على إبراهيم سعيد، لاعب الأهلي والزمالك السابق، ودمنهور الحالي، لتنفيذ حكم قضائي صادر ضده لصالح طليقته.

كانت حملة شنها قسم شرطة المعادي لضبط الهاربين من أحكام والخارجين عن القانون، وتمكنت من ضبط اللاعب إبراهيم سعيد، أثناء تواجده في سكن خاص به بمنطقة زهراء المعادي، لصدور حكم قضائي صادر ضده لصالح طليقته بدفع نفقة قدرها 161 ألف جينه، أو الحبس 30 يومًا.

Engageya

موقع و دليل موجز مصر