بينا

Saturday, June 11, 2011

مصرع شخص فى كفر الدوار أطلق على نفسه النار بالخطأ



الشخص أطلق على نفسه النار بالخطأ – أرشيفية  
الشخص أطلق على نفسه النار بالخطأ – أرشيفية


لقى شخص بمدينة كفر الدوار مصرعه فى الحال نتيجة إصابته بطلق نارى أطلقه على نفسه بطريق الخطأ.

كان اللواء أحمد سالم جاد، مدير أمن البحيرة، قد تلقى إخطارا من شرطة النجدة يفيد بوصول سعد حلمى زكى مستشفى كفر الدوار العام جثة هامدة، وتبين إصابته بطلق نارى بالبطن من الناحية اليمنى.

وبسؤال والده قرر أنه أثناء قيام نجله بتنظيف السلاح النارى خرجت منه طلقة بالخطأ أصابت نجله وأودت بحياته فى الحال تم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة التى تولت التحقيق.


اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة

اخبار كوم حمادة : مصرع شخص بطلق نارى أثناء الاحتفال بعرس

اللواء أحمد سالم جاد مدير أمن البحيرة  
اللواء أحمد سالم جاد مدير أمن البحيرة

لقى شخص بمدينة كوم حمادة بالبحيرة مصرعه فى الحال إثر قيامه بإطلاق عدة أعيرة نارية فى عرس زفاف أحد أقاربه فأصابته إحداهم.

كان اللواء أحمد سالم جاد مدير أمن البحيرة قد تلقى إخطارا من مستشفى كوم حمادة بوصول عصام عبد الرحمن إسماعيل الشافعى مصاب بطلق نارى بالصدر وتم تحويله لمستشفى دمنهور العام وتوفى عقب وصوله.

وبسؤال محمد لبيب ومحمود أحمد وإسلام فريج وأحمد إبراهيم قرروا أنه أثناء قيامه بإطلاق أعيرة نارية فى الهواء من فرد خرطوش بحوزته ابتهاجا بحفل زفاف نجل شقيقته أصابته إحداها مما أدى لوفاته.

تم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة التى تولت التحقيق.

اعتصام العاملين فى "كهرباء النوبارية" احتجاجًا على العلاوات

صورة أرشيفية لاعتصام عمال كهرباء النوبارية
قام العاملون بمحطة كهرباء النوبارية بمحافظة البحيرة اليوم السبت بالدخول فى اعتصام مفتوح داخل غرفة "الكنترول الرئيسى" بالمحطة، كما هددوا بقطع التيار الكهربائى بعد غد الإثنين، إذا لم تتم الاستجابة لمطالبهم خلال 48 ساعة، وذلك احتجاجًا من العاملين على عدم صرف العلاوات التراكمية عن شهر مايو الماضى، وفرق شهر يونيو الجارى، التى قد أعلن عنها وزير الكهرباء والطاقة الدكتور حسن يونس فى شهر أبريل الماضى، خلال اجتماعه مع ائتلاف شباب مهندسى الكهرباء، والمقرر أن يتم صرفها ابتداء من مايو الماضى وحتى الآن لم يتم صرفها، وهو الأمر الذى أثار استياء وغضب العاملين وأعلنوا الدخول فى اعتصام مفتوح حتى تتم الاستجابة لمطالبهم.


مصر اليوم

Friday, June 10, 2011

تفحّم محطة سكة حديد كوم حمادة بالبحيرة

قوات الجيش - صورة أرشيفية  
قوات الجيش - صورة أرشيفية

وصلت قوات من الجيش إلى محطة سكة حديد كوم حمادة بالبحيرة، التى أشعل مجموعة من البلطجية النيران بها، بعد أن منعتهم شرطة المحطة من اغتصاب فتاة.

وتمكنت قوات الحماية المدنية والشرطة العسكرية بمساعدة الأهالى من إخماد النيران، التى أشعلها البلطجية فى المحطة، وذلك بعد أن تفحمت المحطة بالكامل، والتى تعتبر إحدى المحطات المركزية على مستوى هيئة السكك الحديدية.

وقال مصدر مسئول بالهيئة، إن المحطة لم يتم العمل بها بعد أن تسببت النيران فى احتراق لوحة مراقبة القطارات الموجودة فى برج المراقبة بالمحطة، وكذلك ماكينات حجز التذاكر وكافة أجزاء المحطة التى قضت عليها النيران.

وأشارت مصادر بموقع الحريق إلى أن أمين الشرطة الذى أنقذ الفتاة من الاغتصاب اصطحب الفتاة وقام بتسليم نفسه إلى قسم شرطة كوم حمادة، بعدما أسقط أحد البلطجية قتيلاً أثناء محاولته إنقاذ الفتاة، حيث طعنه أحد البلطجية بمطواة.


اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة

الاخوان المسلمين : إقالة فارس سمارة مدير الإدارة التعليمية بمركز دمنهور


وصلنا بيان من المكتب الاعلامي لاخوان البحيرة ، جاء فيه : " أصدر محمود عبد العزيز علوي وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة ، مؤخرا ،



قرارا بإقالة فارس حسن سمارة مدير إدارة مركز دمنهور التعليمية من منصبه وفتح تحقيق موسع معه لدعمه وانحيازه لفلول الحزب الوطني البائد واتخاذ قرارات لا تتسم بالشفافية ودعمه لمرشحي نقابة المعلمين من أعضاء الوطني وعملاء أمن الدولة وأعضاء النقابة السابقين ، كما أمر بفتح تحقيق أخر في وقائع ومخالفات متورط فيها مدير الإدارة ".
واضاف البيان :" يأتي هذا بعد أن تقدم العشرات من المرشحين وعلى رأسهم قائمة مرشحي الإخوان المسلمين في انتخابات نقابة المعلمين الفرعية من تعنت مدير الإدارة وعدم استجابته لأي ملاحظات وانعدام الشفافية في قراراته التي تميل كفتها لصالح مرشحين بأعينهم مما يعد مخالفا لطبيعة عمله كونه من المفترض أن يكون محايدا ، وقد رفض العديد من المرشحين قرارا باستخدام نفس الطرق السابقة لتزوير الانتخابات مثلما حدث في 1993 عندما اصدر قرارا بتوزيع صناديق الانتخاب حسب وعلى بلاد المرشحين وليس بلجنة واحدة مما يعرضها للتزوير والسيطرة العصبية والقبلية على صندوق الانتخاب في بلد كل مرشح وهو ما رفضه أغلب المرشحين وقدموا العديد من الشكاوى بعد لقاءات مع مدير الإدارة المقال لكنه رفض الاستجابة فقاموا بلقاء وكيل وزارة التربية والتعليم الذي فتح تحقيقا موسعا وأثبت له عدم حيادية وشفافية مدير إدارة مركز دمنهور ".
وخلص البيان الى القول :" يذكر أن فارس سماره مدير إدارة مركز دمنهور المقال قد ترأس جولة انتخابية لفلول الوطني وأعضاء النقابة الذين قبعوا على صدور المعلمين أكثر من 15 سنة وقام بالدعاية لهم والمرور معهم على المدارس وهو ما رفضه جموع المرشحين الذين اعتبروه مخالفا لقواعد الانتخابات كونه إحدى جهات الإشراف على مجريات العملية الانتخابية ويهدر مبدأ تكافؤ الفرص ".


موقع البيت بيتك


اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة

أمين شرطة يقتل بلطجياً حاول اختطاف فتاة بكوم حمادة


صورة أرشيفية  
 
لقى بلطجى بمدينة كوم حمادة بمحافظة البحيرة مصرعه فى الحال إثر قيام أمين شرطة بإطلاق عيار نارى عليه داخل محطة سكة حديد كوم حمادة، وتم نقله للمستشفى العام.

وكانت إحدى الفتيات وتدعى "إكرام ش . ت" (19 سنة) مقيمة بقرية صفط العنب بمركز إيتاى البارود فوجئت أثناء تواجدها بمحطة كوم حمادة لاستقلالها القطار بأربعة من البلطجية يحاولون التهجم عليها لاختطافها، وذلك تحت تهديد الأسلحة البيضاء.

فقامت بالاستغاثة بمكتب معاون المحطة واثنين من أمناء الشرطة الذين حاول البلطجية التعدى عليهم، فقام أحدهما بإطلاق عيار نارى على صبرى صلاح حامد (25 سنة) مسجل خطر، والذى لقى مصرعه فى الحال، بينما فر الثلاثة الآخرون هاربين، تم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة التى تولت التحقيق.
 
اليوم السابع

تسيير قطارات محافظة البحيرة بسرعة بطيئة بعد توقفها ساعات

 أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر أنه تم تسيير حركة قطارات محافظة البحيرة بعد توقف دام حوالي أربع ساعات اعتبارًا من الساعة الثانية عشرة ظهرًا إلى الرابعة عصر اليوم الجمعة، إثر اقتحام مجموعة من البلطجية لمحطة سكة حديد كوم حمادة.

وقال المهندس محمد حجازي، المتحدث الرسمي للهيئة القومية لسكك حديد مصر، في بيان صحفي أصدره اليوم الجمعة، إنه قام مجموعة من البلطجية باقتحام محطة سكة حديد كوم حمادة وتكسير مكاتب التذاكر والخدمات، وإشعال النيران فيها، وذلك بسبب تدخل شرطة المحطة لمنعهم من اغتصاب فتاة هربت منهم إلى داخل المحطة، وقاموا بطعنها عدة طعنات في قدمها بعدما فشلوا في اغتصابها، وأثناء منع الشرطة لهم قام البلطجية بالاعتداء عليهم.

وأوضح أن أحد أفراد الشرطة، وهو أمين شرطة يدعى عماد خربوش، قام نتيجة الاعتداء على زملائه والفتاة بإخراج سلاحه، وأطلق النار على أحد البلطجية فأسقطه قتيلا، الأمر الذي أثار البلطجية، ودفعهم إلى الاستزادة من أعمال التكسير والإتلاف والاعتداء على موظفي المحطة وطاقم الشرطة المتواجد فيها.

وأكد المهندس محمد حجازي أنه تيسيرًا على ركاب قطارات خط سكة حديد إيتاي البارود تم التنبيه على سائقي الخط بالمرور بسرعة بطيئة عند الدخول لمحطة كوم حمادة حماية للركاب وأهالي المنطقة، مشيرًا إلى أنه تم الاستعانة بقوات من الشرطة والقوات المسلحة للسيطرة الأمنية في المنطقة. وأشار البيان إلى أنه تم إبلاغ النيابة لمباشرة التحقيقات.

مصر اليوم

محافظة البحيرة: الحريق الذي اندلع في صومعة الغلال محدود

 صرح اللواء مبروك محمد هندي، محافظ البحيرة، بأن الحريق الذي اندلع، أمس الأربعاء، في صومعة تخزين الغلال التي تقع على الطريق الصحراوي في منطقة الحمرة شرق وادي النطرون، محدود.

وقال هندي، في تصريح خاص للقناة الأولى بالتليفزيون المصري اليوم الخميس: الحريق اندلع نتيجة القاء إحدى راكبي السيارات المارة على الطريق بعقب سيجارة بجوار صور الصومعة من الخارج.

وأضاف، أن منطقة الحمرة تنمو فيها الأعشاب الجبلية، ما أدى إلى امتداد النيران إلى نخلتين، مؤكدا أن الحريق كان محدودا، وتم إخماده بسيارة إطفاء واحدة، ووسائل التأمين المتوفرة داخل الصومعة التي تتضمن خط مياه وآليات الحماية المدنية من إطفاء ذاتي.

وأوضح أن الساحات المفتوحة التي تخزن فيها أجولة القمح الزائدة عن سعة الخلايا السته التي تشكل أساسي الصومعة، هي التي تعرضت للحريق، موضحا أن الصومعة مقامة على مساحة 8 أفدنة، يشمل جزء منها الخلايا التي افتتحها رئيس الوزراء عصام شرف، أول أمس الثلاثاء، وتسع 30 ألف طن، وتعمل بالكمبيوتر.

وأشار هندي إلى أن الأدلة الجنائية والنيابة العامة انتقلت إلى مكان الحريق، لمعاينة الصومعة، وقامت بالتحفظ عليها لإجراء التحقيق.



اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة

عامل يقتحم لجنة امتحانات الدبلوم بقرية بريم كوم حمادة بحثًا عن طالب قام بسبه


 
صورة أرشيفية
اقتحم عامل بكوم حمادة في محافظة البحيرة لجنة امتحانات الدبلوم الفني الصناعي، لينتقم من طالب تعدى عليه بالسب والشتم.
كان صبري عبد القادر البعلوطي، رئيس لجنة النظام بمدرسة "فهيم شلل" للتعليم الأساسي بقرية بريم بكوم حمادة، قد فوجئ بمحاولة أحد الأشخاص اقتحام اللجنة غير أن العاملين تمكنوا من ضبطه وتسليمه للشرطة.
كشف العامل ويدعى محمد عبد المنعم (17 سنة) في أقواله للشرطة عن تواجده باللجنة بحثا عن طالب قام بالتعدي عليه بالسب والشتم قبل دخوله إلى اللجنة. وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق وأمرت بإخلاء سبيله.


اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة

عبود الزمر فى لقاء جماهيرى غفى مدينة كفر الدوار

الزمر:لم أشارك في اغتيال السادات..وقيادي إخواني:الدولة المدنية لن تمنح الأقباط حقوقهم
 
نفى عبود الزمر القيادى البارز فى الجماعة الإسلامية مشاركته فى اغتيال الرئيس الراحل محمد أنور السادات مؤكدا بأن ارتباطه بالقضية ارتباط هامشى لأنه لم يكن موجودا بالخدمة العسكرية آنذاك حيث كان هاربا وتم محاكمته والزج به فى السجن لمدة 30 عاما لأنه حاول تغيير النظام السياسى فى مصر وتم إدخاله فى القضية كمتهم رغم رفضه لاغتيال السادات وهو ما يتوافق مع أقوال النيابة مشيرا بأن التغيير لم يكون يقتل السادات وحده .

جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقدته الجماعة الإسلامية بمدينة كفر الدوار بمحافظة البحيرة مساء – الخميس – عقب صلاة العشاء بمسجد كفر سليم وذلك بحضور عدد من قيادات الجماعة الإسلامية والسلفيين والإخوان المسلمين .

وأضاف الزمر بأنه بدأ عام 1981 فى التفكير لتحرير الشعب من منطلق المصلحة العليا للبلاد كما حدث فى ثورة 25 يناير التى خرجت كحركة احتجاجية مطالبة بعدة مطالب عادلة الى إن تحولت لثورة شعب ولابد من المحافظة عليها تكريما للشهداء الذين ضحوا بأرواحهم من اجل حصول الشعب المصرى على حريته المسلوبة .

وعن تورط الرئيس المخلوع حسنى مبارك فى اغتيال الرئيس الراحل أنور السادات قال الزمر بأنه لا يوجد حتى الأن دليل على تورطه وأن كل المعلومات أكدت بأن السادات ذهب للمستشفى وكان مازال على قيد الحياة. .

وحول ترشحه لانتخابات الرئاسة قال الزمر بأنه لم يخوض انتخابات رئاسة الجمهورية المقبلة كما إن الجماعة الإسلامية لم ترشح احد فى هذه الانتخابات ولكنها سوف تدعم أفضل المرشحين لصالح مصر ولم تعلن عن تأييدها مرشح بعينه إلا بعد طرح الجميع لنفسه والاختيار سوف يكون من خلال البرامج الانتخابية .

وحول وجود مشروع اسلامى للنهوض بالبلاد قال الزمر بأن الجماعة الإسلامية ستشارك فى بناء الوطن من خلال المشاركة فى عدة إعمال منها سياسى وحزبى واجتماعى ونقابى وجمعية خيرية .

ومن جانبه أكد المهندس / زكريا الجناينى – النائب الاخوانى السابق عن دائرة كفر الدوار – بأن هناك مشروع اسلامى حينما يطبق لم يظلم إنسان أبدا وهو تطبيق الشريعة الإسلامية وهو ما دعا إليه د . رفيق حبيب نائب رئيس حزب الحرية والعدالة والذى دعا البابا شنودة بأن يطالب بتطبيق الشريعة الإسلامية لأنها ستعطى البابا شنودة سلطته البابوية التى يستطيع من خلالها إن يطبق الشريعة الإسلامية لكنه عندما يطبق القانون المدنى ستأخذ السلطة من يد البابا ومن يد الكنيسة فلا يستطيع إن تطبق شريعتها .

وطالب الجناينى بإعادة روح ميدان التحرير خلال المرحلة المقبلة لدى  الشعب المصرى بكافة انتماءاته وتوجهاته السياسية للمشاركة فى كافة المجالات وكذلك انتخابات مجلسى الشعب والشورى والمحليات كما طالب بحكومة ائتلافية قادمة ورئيس توافقى تتوافق عليه القوى السياسية بالكامل لتضافر كافة الجهود للنهوض بالبلاد .

مصرع سيدة صدمها القطار بمدينة رشيد بالبحيرة


اللواء أحمد سالم جاد مدير أمن البحيرة  
اللواء أحمد سالم جاد مدير أمن البحيرة

لقيت ربة منزل بمدينة رشيد مصرعها نتيجة اصطدام قطار المعمورة بها، أثناء عبورها شريط السكة الحديد من مكان غير مخصص للعبور.

وكان اللواء أحمد سالم جاد، مدير أمن البحيرة، قد تلقى إخطارا من شرطة النجدة بالحادث، وانتقلت القيادات الأمنية المختصة لمكان الحادث، وتبين من المعاينة أنه أثناء محاولة نعيمة عبد الحليم الرمادى (30 عاما - ربة منزل) عبور شريط السكة الحديد، اصطدم بها القطار رقم 762 القادم من المعمورة ومتجها إلى رشيد مما أدى إلى مصرعها فى الحال.

وتم نقل الجثة لمشرحة مستشفى رشيد العام، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة التى تولت التحقيق.

اخبار الرياضة



اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة

Sunday, June 5, 2011

القنصلية الإيطالية تهدى مكتبة دمنهور مجموعة من الكتب


ماريو كونتشيتو فينشى والدكتورة عبير قاسم  
ماريو كونتشيتو فينشى والدكتورة عبير قاسم

قامت السفارة الإيطالية بالقاهرة بالتعاون مع المعهد الثقافى الإيطالى بإهداء مكتبة مصر العامة بدمنهور عدداً من عناوين الكتب الإيطالية بلغ 131 كتاباً، معظمها عن اللغة الإيطالية، بالإضافة لمجموعة أخرى باللغة العربية عن الأدب والفن الإيطالى، وكذا عن اللغة الإنجليزية، وذلك بمناسبة الاحتفال بالعيد الوطنى الخامس والستين للجمهورية الإيطالية والذى يتزامن هذا العام مع الاحتفالات بالذكرى 150 لتوحيد دولة إيطاليا.

هذا وقد قام ماريو كونتشيتو فينشى، قنصل عام دولة إيطاليا بالإسكندرية، بتقديم هذه الإهداءات للمكتبة وتسلمتها الدكتورة عبير قاسم، مديرة المكتبة ضمن الاحتفالية التى أقامتها القنصلية الإيطالية بالإسكندرية، بحضور عدد كبير من قناصل الدول الأجنبية بالإسكندرية وضيوف القنصلية.

يعد ذلك الحدث تعزيزاً للتبادل الثقافى بين مصر وإيطاليا وتوطيداً للعلاقات الثنائية المتبادلة بينهما، كما تعتبر هذه الإهداءات النواة لركن أوعية معلوماتية إيطالية جديدة بالمكتبة تعكس ثقافة جديدة من ثقافات مجتمع حوض البحر المتوسط.

طلاب "تمريض دمنهور" و"الدبلومات" يتظاهرون أمام التعليم العالى

عشرات الطلاب من معهد التمريض بجامعة دمنهور أوهمتهم الجامعة بالحصول على شهادة جامعية  
عشرات الطلاب من معهد التمريض بجامعة دمنهور أوهمتهم الجامعة بالحصول على شهادة جامعية

تظاهر اليوم الأحد أمام وزارة التعليم العالى عشرات الطلاب من معهد التمريض بجامعة دمنهور، والذين تحقق النيابة فى واقعة النصب عليهم، بعد أن أوهمتهم الجامعة بالحصول على شهادة جامعية والالتحاق بالعمل فى الحكومة، قبل أن يكتشفوا أن الدراسة عبارة عن دورات تدريبية فقط.

وقرر الطلاب الاعتصام أمام وزارة التعليم العالى لحين حل مشكلتهم، خاصة أنهم حتى الآن دفعوا مبالغ مالية طائلة، وأكدوا أنهم سيواصلون الاعتصام والتظاهر لحين إيجاد حل لهم.

وإلى جانب ذلك، توافد عشرات الطلاب من "الدبلومات الفنية 5 سنوات"، والمعاهد عامين، للسؤال عن موعد ظهور نتيجة التنسيق، بعد أن قررت وزارة التعليم العالى إعادة التنسيق لهم، واستمر فتح باب التقديم لمدة 10 أيام.

كما واصل عشرات الطلاب بالجامعة العمالية تظاهرهم للمطالبهم بحصولهم على شهادة بكالريوس هندسة، وواصلوا الاعتصام مطالبين بالاستجابة لهم.

مصر اليوم

مكتبة دمنهور العامة تحتفل باللغة اليونانية

ستافرولا سبانودى ود.عبير قاسم أثناء تفقد معرض للنحت  
ستافرولا سبانودى ود.عبير قاسم أثناء تفقد معرض للنحت
البحيرة _ محمد الإبيارى
احتفلت مكتبة مصر العامة بدمنهور باللغة اليونانية فى احتفالية أقيمت بالتعاون مع أسرة "هيرودوتس" بقسم الآثار اليونانية والرومانية بكلية الآداب جامعة دمنهور وحضرتها السيدة ستافرولا سبانودى نائب مدير المركز الثقافى الهللينى بالإسكندرية، والتى قامت بإهداء المكتبة عدد 42 كتاباً باللغة اليونانية الحديثة مقدمة من الأكاديمية الأثينية.

وقد استمرت الاحتفالية ما يقرب من ساعتين وحضرها 280 طالباً وطالبة وتضمنت افتتاح معرض للنحت ضم 40 عملاً من التماثيل اليونانية المنحوتة التى قام بتنفيذها طلاب قسم الآثار اليونانية والرومانية بكلية الآداب جامعة دمنهور، كما قام الطلاب بإلقاء بعض الأشعار وكذلك أغنية باليونانية الحديثة خلال الاحتفال.

ومن جانبها أكدت د.عبير قاسم مديرة مكتبة دمنهور، حرص المكتبة على تفعيل مبدأ تبادل الثقافات والتعريف بالحضارات والشعوب الأخرى، مشيرة إلى رغبة المكتبة فى مواصلة الاهتمام الذى توليه للغات الأجنبية ودعم انتشارها بين الشباب بوصفها إحدى الآليات اللازمة لمواجهة تحديات العصر.

البيت بيتك

اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة

Engageya

موقع و دليل موجز مصر