بينا

Friday, April 3, 2009

محلى البحيرة يطالب بإلغاء الفترة المسائية بمدارس البنات بسبب المعاكسات

محلى البحيرة يطالب بإلغاء الفترة المسائية بمدارس البنات بسبب المعاكسات


طالب محمد سعد تمراز عضو المجلس المحلى للبحيرة بإلغاء الفترة المسائية فى المدارس الثانوية فى المحافظة ، وذلك حفاظا على الطالبات من التحرش بهن من قبل بعض البلطجية والشباب والى أصبحت ظاهرة فى الاونه الأخيرة.

واكد تمراز فى مكالمة هاتفية مع برنامج "الحياة اليوم" مساء الخميس ان محافظ البحيرة محمد شعراوي تلقى عدة طالبات من أعضاء المجلس المحلى يطالبونهم بتكثيف التواجد الأمني امام مدارس البنات وإلغاء الفترة المسائية فى مدارس البنات .

المطالبة بالغاء الفترة المسائية بمدارس البنات بالبحيرة

شاهد الفيديو

المطالبة بالغاء الفترة المسائية بمدارس البنات
وكانت دراسة للمركز المصري لحقوق المرأة بعنوان "غيوم في سماء مصر" ، أكدت وجود اتفاق بين عينات الدراسة ( نساء مصريات وأجنبيات وذكور) على سبعة أشكال من التحرش والتي تتمثل في ( لمس جسد الأنثى، التصفير والمعاكسات الكلامية، النظرة الفاحصة لجسد المرأة، التلفظ بألفاظ ذات معنى جنسي، الملاحقة والتتبع ، المعاكسات التليفونية) .

كما أظهرت النتائج أن 64.1 % من المصريات يتعرضن للتحرش بصفة يومية، في حين أشارت 33.9% إلى أنهن تعرضن للتحرش أكثر من مرة وليس بصفة دائما، بينما أكدت 10.9% على أنهن يتعرضن للتحرش بصفة أسبوعية، وفي المقابل تتعرض 3.9 للتحرش بصفة شهرية .

اللافت للانتباه أن الشارع المصري أصبح مسرحاً للجريمة الآمنة ، فقد أكدت 91.5% من المصريات في مقابل 96.3% من الأجنبيات أنهن يتعرضن للتحرش الجنسي ، وقد أشارت 57.6% من المصريات و 58.9% من الأجنبيات أنهن تعرضن للتحرش في المواصلات العامة يليها الأسواق التجارية والمولات .

أما أوقات التحرش فهي لم تختلف صباحاً أم مساءًا أو حتى في منتصف الليل ، هذا ما أكدته 60.5% من المصريات في مقابل 68.2% من الأجنبيات .

No comments:

Engageya

موقع و دليل موجز مصر