بينا

Thursday, May 7, 2009

البحيرة تتزين لزيارة سوزان مبارك

البحيرة تتزين لزيارة سوزان مبارك

الأربعاء، 6 مايو 2009 - 22:01

جانب من استعدادات المحافظة جانب من استعدادات المحافظة

كتب شعبان فتحى

Bookmark and Share

ترددت أنباء داخل محافظة البحيرة، عن زيارة سوزان مبارك غداً الخميس، لافتتاح دار الأوبرا بدمنهور، فى ظل تكتم شديد من قبل المسئولين، فى الوقت الذى بات من الواضح حضور الوزير فاروق حسنى مراسم الافتتاح.

من ناحية أخرى، بدأت محافظة البحيرة فى سباق مع الزمن لعمل التشطيبات النهائية واللمسات الفنية فور العلم بالزيارة، فقد تم دهان أرصفة الطرق الرئيسية ورسم خطوط بيضاء جديدة وانتشرت سيارات غسيل الطرق فى شوارع مدينة دمنهور، واستعانت المحافظة بسيارات لإصلاح الكهرباء من الإسكندرية لإصلاح الكهرباء والأعمدة، وتغيير اللمبات التالفة فى الأوبرا ومكتبة مبارك العامة، الملاصقة لمجمع الكليات الذى من المتوقع أن يتم منح طلابه أجازة غداً خلال الزيارة.

فيما قامت المحافظة بتعليق الأعلام على واجهات المحلات الموجودة فى ميدان الساعة المواجه لدار الأوبرا، فى الحديقة المواجهة لدار الأوبرا قام مجموعة من أعمال برش الأشجار والمزروعات بشكل مكثف حتى أن مياه رى الأشجار خرجت إلى خارج دار الأوبرا.

الزيارة المفاجئة أربكت اللواء محمد شعراوى محافظ البحيرة الذى على ما يبدو لم يكن يتوقع هذه الزيارة فى هذا التوقيت، فأصبح متواجداً وملازما لدار الأوبرا بشكل مستمر، مستعيناً بستة من رؤساء المراكز والمدن، حتى أن الأمن قام بمنع دخول الصحفيين لتغطية أحداث ما قبل الزيارة.

ورغم إعلان وزارة الثقافة افتتاح الوزير فاروق حسنى للأوبرا، إلا أن التشديدات الأمنية والإجراءات تشير إلى مرافقة شخصية كبيرة للزيارة، وتردد اسم السيدة سوزان مبارك.. حيث قام فاروق حسنى بزيارة للأوبرا من قبل فى عهد اللواء عادل لبيب (محافظ البحيرة السابق) ولم يتم الافتتاح، حيث ترددت أنباء وقتها عن افتتاح الرئيس مبارك للأوبرا بنفسه، وقد تأجلت هذه الزيارة أكثر من مرة منذ الانتهاء من مشروع إعادة أوبرا دمنهور للحياة مرة أخرى.

No comments:

Engageya

موقع و دليل موجز مصر