بينا

Sunday, February 21, 2010

خالد جمال حشمت يفضل برنامج لعبة الحياة على أوامر الإخوان

خالد حشمت يفضل برنامج لعبة الحياة على أوامر الإخوان

الأحد، 21 فبراير 2010 - 20:28

خالد نجل القيادى الإخوانى جمال حشمت خالد نجل القيادى الإخوانى جمال حشمت

كتب شعبان هدية

Bookmark and Share Add to Googleوسط رفض والده وتحريم جماعة الإخوان لبرامج المسابقات التلفزيونية، شارك خالد جمال وهو نجل القيادى الإخوانى د. جمال حشمت، عضو مجلس شورى الجماعة، فى برنامج مسابقات"لعبة الحياة" الذى بثته قناة الحياة مساء أمس على شاشتها.

وظهر خالد طوال البرنامج وهو يتراقص ويتمايل ويردد الأغانى،كما ظهرت فى عينيه الدموع عندما خسر 250 ألف جنيه و100 ألف جنيه، كما ظل طوال مدة البرنامج أمام رزان مغربى مقدمة البرنامج، وهى ترتدى فستانا قصيرا أعلى الركبة ويكشف أجزاء كبيرة من جسدها ذا فتحة كبيرة من أعلى.

وفاز خالد الذى يعمل مهندسا للكمبيوتر فى شركة برمجيات بثلاثة عشر ألف جنيه، واعتبر أن هدفه لم يكن بحثا عن مكسب مادى من هذه المشاركة الأولى فى حياته فى مثل هذه البرامج، إلا أن السبب، حسب قوله، هو كسر حالة الملل التى يشعر بها من العمل وعدم وجود تجديد فى وتيرة حياته خلال الفترة الماضية.

وحول التحريم الذى قالت به جماعة الإخوان فى مثل هذه البرامج وكونه نجلا لأحد قياديى الجماعة، قال خالد إن والده تركه يفعل ما يريد ونصحه باستشارة أى من الشيوخ الذين يثق فيهم، وأضاف إنه سأل بالفعل أكثر من شيخ ووجد أكثر من إجابة بين التحريم والتحليل، وأنه استفتى قلبه فى النهاية قائلا" 100 رأى بمائة شيخ منهم من يقول إنها حرام ومنهم من يقول إنها قمار ومنهم من يقول إنه حظ وفى النهاية استفتيت قلبى واقتنعت أنها ليست قمارا".

وكان نواب الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين قادوا العامين الماضيين حملة شرسة من خلال طلبات إحاطة وأدوات برلمانية أخرى لإيقاف برامج المسابقات ومنها مسابقة ملكة جمال العالم ، وبرامج المسابقات التلفزيونية المعتمدة على الحظ والاتصالات التليفونية.

ومن جانبه ذكر د. جمال حشمت والد خالد إنه لم يعلم بقرار مشاركة نجله إلا بعد أن تحدد موعد بث الحلقة وأنه نصحه بان يسأل حول حرمانية هذه الأموال التى فاز بها.

وحول مدى تناقض هذا مع مبادئ الجماعة، قال حشمت "أبنى ليس من الجماعة ولم يستأذنى ولم أعرف ولم أتابع البرنامج وفى النهاية هو شخص بالغ عاقل يختار طريقه ويختار ما يراه صحيحا ولى عليه النصيحة وقدمتها له".

وحول مدى موافقته من رفضه لمثل هذه البرامج قال حشمت إن كل مكسب يأتى بدون مجهود يكون مشكوكا فيه،مضيفا أن هذه البرامج نوع من الإلهاء وإشغال الشباب عن القضايا الجادة وإبعادهم عن هموم وطنهم، وأن الاعتماد على هذه البرامج والمكسب السهل يدمر الشباب.

ويعد د. جمال حشمت من الجناح الإصلاحى بالجماعة ومن ضمن من اعترضوا فى الفترة الأخيرة على الإجراءات التى تمت بها انتخابات الجماعة، كما يعد ابنه خالد من ضمن أبناء القيادات غير المنتمين للجماعة ونشطوا فى فضاء الإنترنت وفى الحياة العامة ويرتادون السينما ومراكز الترفية الحديثة.

No comments:

Engageya

موقع و دليل موجز مصر