بينا

Saturday, August 6, 2011

القوى السياسية والوطنية بالبحيرة ترحب بإقالة هندى

محافظ البحيرة الجديد المهندس مختار الحملاوى  
محافظ البحيرة الجديد المهندس مختار الحملاوى

سيطرت حالة من الارتياح الشديد على القوى السياسية والوطنية بمحافظة البحيرة، بعد إعلان الدكتور عصام شرف رئيس مجلس
الوزراء حركة المحافظين اليوم، الخميس، والتى تضمنت إقالة اللواء مبروك هندى محافظ البحيرة، وتعيين المهندس محمد مختار الحملاوى بدلاً منه.

تأتى إقالة هندى بعدما عانت القوى السياسية والوطنية بمحافظة البحيرة من أدائه الضعيف فى إدارة شئون المحافظة، فضلاً عن اعتماده على فلول الحزب الوطنى "المنحل" فى تشكيل اللجان الشعبية، وتفاقم العديد من الأزمات دون إيجاد حلول لها.

المهندس جمال منيب منسق ائتلاف القوى السياسية والوطنية بالبحيرة، أوضح أن المحافظ السابق قام بتشكيل لجان شعبية لا تمثل الثورة من قريب ولا بعيد، وإن لجنة التموين تقوم ببيع أسطوانة البوتاجاز بمبلغ 6 جنيهات فى حين يتم استلامها من المستودع بـ4 جنيهات، مشيراً إلى أن الائتلاف قام بإرسال العديد من الاستغاثات والشكاوى ولكن دون جدوى.

الأمر الذى أثار حفيظة أعضاء الائتلاف فقرروا مقاطعة المحافظ السابق لتعاونه مع فلول الحزب الوطنى فى تشكيل اللجان الشعبية.

ومن جانبه، أكد أحمد ميلاد رئيس حزب الغد بالبحيرة، أن مبروك هندى المحافظ السابق كان محافظاً ضعيفاً للغاية ويفتقد القدرة على حل المشاكل والأزمات التى مرت بها المحافظة خلال توليه، فضلاً على اعتماده فى تلك المسألة على فلول النظام السابق.

وتمنى ميلاد أن تتوافق المعايير التى يشترط لأى محافظ بعد الثورة أن تتوافر به، لأنه بطبيعة الحال لابد أن يكون محافظاً للثورة بعد إن خذلنا فى المحافظ السابق.

يذكر أن محافظ البحيرة الجديد المهندس مختار الحملاوى كان يشغل منصب نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية قبل أن يكلف بمنصب محافظ البحيرة، وهو من مواليد بنها عام 1952 وحاصل على بكالوريوس العلوم التعاونية الزراعية بتقدير عام جيد جداً دفعة 1974.

وشغل الحملاوى نائباً لرئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة بنها ورئيس الوحدة المحلية لمدينة قها ورئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة القناطر الخيرية والسكرتير العام المساعد لمحافظة القليوبية.


اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة

No comments:

Engageya

موقع و دليل موجز مصر