بينا

Wednesday, September 28, 2011

تحويل مبنى امن الدولة بدمنهور لمجمع محاكم بالبحيرة

 



 اصدر المهندس مختار الحملاوي محافظ البحيرة قرارا بعد اجتماع دام 3 ساعات بتحويل مقر أمن الدولة بدمنهور ،


مجموعة صور التقطت خلال لقاء محافظ البحيرة للجنة مجلس الدولة

والواقع بوسط المدينة بميدان الساعة إلى مقر لمجمع محاكم مجلس الدولة بالبحيرة.
جاء ذلك خلال لقاء محافظ البحيرة للجنة مجلس الدولة برئاسة المستشار وائل شلبي – أمين عام مساعد مجلس الدولة وحضور المستشارين عيسى عمران – نائب رئيس مجلس الدولة والمستشار خيري زويل – نائب رئيس مجلس الدولة , والمستشار بيرتى سامي – المستشار بمجلس الدولة , والسادة مستشاري مجلس الدولة بالإسكندرية والقاهرة من أبناء البحيرة.

"تم تخصيص المبنى ملك المحافظة"وفي تصريح خاص قال المهندس مختار الحملاوي – محافظ البحيرة :"انه قد تم تخصيص المبنى ملك المحافظة الذي كان يشغله جهاز امن الدولة سابقا بدمنهور إلى مجمعا لمحاكم مجلس الدولة بالبحيرة ، موضحا أن هذا القرار ياتي في إطار تخفيف أعباء التقاضي عن مواطني محافظة البحيرة وإعفائهم من مشقة السفر إلى الإسكندرية والقاهرة , وتقريب جهات التقاضي من محل إقامتهم".
يذكر أن القوى السياسية والوطنية بالبحيرة قد تقدمت بالعديد من الطلبات لتحويل مقر امن الدولة إلى فرع لقصر ثقافة البحيرة أو مبنى لرئاسة جامعة دمنهور والذي تقرر تحويل بالفعل لقصر ثقافة استجابة للطلب المقدم من ائتلاف القوى السياسية والوطنية بالبحيرة والذي يضم حزب الحرية والعدالة وحزب الغد والحزب الناصري وحزب التجمع وحزب الوفد والجمعية الوطنية للتغيير.

حزب الحرية والعدالة يخاطب المهندس مختار الحملاويوفي سياق متصل خاطب حزب الحرية والعدالة بمحافظة البحيرة المهندس مختار الحملاوي بخصوص حالة المبنى السابق لمباحث أمن الدولة بميدان الساعة بدمنهور.
وأشار الحرية والعدالة في خطابه :"أن المبنى يعد من المباني الأثرية ذات القيمة المعمارية المهمة ويقع في قلب المدينة".
وطالب الحزب في ختام رسالته اتخاذ ما يلزم فوراً لعودة الانضباط الكامل بتأمين المبنى وإزالة المخالفات سابقة الذكر، مع الاقتراح بتعلية السور المحيط بكامل المبنى وغلق جميع الأبواب المؤدية إليه وذلك بعد تنظيف المبنى من القمامة التي بداخله وتعيين حراسة عليه.
وقد استجاب محافظ البحرية بالفعل وقامت الوحدة المحلية بإزالة أكوام كبيرة وهائلة من القمامة ومخلفات حرق المبني وقامت بوضع خفير امني لتأمين المكان لحين تسليمه لمجلس الدولة لتنفيذ مشروع المحكمة.

undefined

undefined

undefined


اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة

No comments:

Engageya

موقع و دليل موجز مصر