بينا

Friday, April 20, 2012

التنمية الثقافية تنتهى من "إبداع دمنهور" وافتتاحه خلال أسابيع


مركز إبداع دمنهور  
مركز إبداع دمنهور
 
أعلن المهندس محمد أبو سعده، رئيس صندوق التنمية الثقافية، انتهاء الصندوق من أعمال تجهيز مبنى مركز الإبداع الفنى بمدينة دمنهور، والمقرر تحديد موعد افتتاحه خلال الأسابيع القادمة، فى إطار خطة اهتمام وزارة الثقافة بالوصول إلى مختلف محافظات مصر.

وأشار أبو سعده، إلى أن المركز يقام على مبنى دار البلدية قديماً بميدان الساعة، والذى يقع فى قلب مدينة دمنهور، وتم تأسيسه عام 1931 فى عهد الملك فؤاد، كما تم تجهيزه بأحدث الوسائل والأنظمة الحديثة، حتى يكون مركزاً ثقافياً وتعليمياً متكاملاً، حيث يضم المركز العديد من القاعات الثقافية والفنية والتعليمية ومنها: قاعة اطلاع للأطفال تحمل اسم "د. أحمد زويل"، وتتسع لـ 170 كرسيا، قاعتا معارض (جاليرى)، قاعة اطلاع للشباب تحمل اسم المفكر "د.عبد الوهاب المسيرى"، وقاعة الأديب "توفيق الحكيم" المخصصة للآداب، كما يضم قاعة مخصصة للأنشطة المتنوعة والصالونات الثقافية.

وأضاف رئيس الصندوق أن المركز الجديد يضم 4 قاعات للغات فى مجال التعليم تحمل اسم الإمام "محمد عبده"، بالإضافة إلى قاعة الحاسب الآلى، وقاعة الفنان "محمد عبد المطلب" للموسيقى علاوة على صالة للتدريبات الفنية، كما تم تزويد المبنى بأحدث أنظمة العرض المرئى والصوتى والتحكم وكاميرات المراقبة والإنذار المبكر عن الحريق.
 

No comments:

Engageya

موقع و دليل موجز مصر