بينا

Thursday, May 10, 2012

اقتراح من محافظ البحيرة لجعل التصويت 3 أيام في انتخابات الرئاسة


 
 
 
 
تقدمت محافظة البحيرة باقتراح إلي المستشار فاروق سلطان، رئيس اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة، بجعل عملية التصويت
لمدة 3 أيام بدلًا من يومين لمواجهة نسب الإقبال الكبيرة المتوقعة والسماح للوافدين والمغتربين للإدلاء بأصواتهم بالرقم القومي بأماكن إقامتهم.

كما اقترحت المحافظة عمل صندوق انتخابي للنساء منفصل باللجان التي يوجد بها أعداد من النساء، مع مراعاة صرف المستحقات المالية لرؤساء وأمناء لجان الانتخابات خالصة من الضرائب العامة.

وكان المهندس مختار الحملاوي، محافظ البحيرة، قد عقد اجتماعًا مطولًا ظهر اليوم، لمراجعة استعدادات الانتخابات الرئاسية، حضره كل من اللواء ممدوح حسن، مدير أمن البحيرة، والمستشار أحمد أبو المكارم، رئيس محكمة دمنهور الابتدائية، ورئيس اللجنة العامة للانتخابات بالبحيرة ورؤساء المدن ومديري المصالح.

كما قرر الحملاوي خلال الاجتماع، تأجيل امتحانات النقل للمرحلتين الإعدادية والثانوية المقرر عقدها يومي 22 و25 من الشهر الحالي، وذلك لمراجعة جميع تجهيزات اللجان بالمدارس.

وطلب الحملاوي من رؤساء مجالس المدن التنسيق مع التربية والتعليم، والشباب والرياضة، والصحة لتدبير أماكن الإقامة اللازمة لأفراد التامين من القوات المسلحة وتزويدها بالخدمات اللازمة بكل مدينة، بما يمكنهم من القيام بدروهم في تأمين اللجان البالغ عددها 2457 لجنة، مشيرًا إلي ضرورة السماح للمعوقين وذوى الاحتياجات الخاصة بالإدلاء بأصواتهم بالأدوار الأرضية داخل اللجان.

كما أوضح المحافظ أن عملية فرز الأصوات ستتم بالمدارس، وأن أعداد الناخبين بالمحافظة يبلغ 3 ملايين و227 ألف ناخب وأنه تم تقليص عدد المقرات الانتخابية لتغطيتها بالإشراف القضائي الكامل، بالإضافة إلى لجنة عامة للفرز بكل مركز ومدينة ليصبح عدد اللجان العامة 19 لجنة بدائرة المحافظة إلي جانب اللجنة العامة الرئيسية بمجمع دمنهور الثقافي.

No comments:

Engageya

موقع و دليل موجز مصر