بينا

Monday, July 9, 2012

محاميو دمنهور يعتصمون أمام أقسام الشرطة لتعدي أحد الضباط على زميلهم


اخر اخبار مصر النهاردة : محاميو دمنهور يعتصمون أمام أقسام الشرطة لتعدي أحد الضباط على زميلهم
دعت نقابة المحامين الفرعية بالبحيرة جميع محامي المحافظة للاعتصام أمام أقسام الشرطة بجميع مراكز البحيرة؛ ابتداء من اليوم الاثنين احتجاجًا على التعدي من قبل ضباط قسم شرطة دمنهور على زميلهم حسن الصماد؛ المحامي، وحتى يتم ضبط المتهمين والتحقيق معهم.


جاء ذلك خلال الاجتماع الطارئ الذي عقد مساء أمس بحضور طارق حشاد- عضو مجلس نقابة المحامين العامة عن محكمة بندر دمنهور، وسعيد نوار- نقيب المحامين، وعدد كبير من أعضاء النقابة الذين قرروا الذهاب إلى النيابة العامة ببندر دمنهور لمباشرة التحقيق في البلاغ المقدم من الصماد، والاعتصام بديوان النيابة لحين صدور قرار بضبط وإحضار الضباط المتهمين في الواقعة.


كما خاطبت النقابة اللواء ممدوح حسن- مدير أمن البحيرة، لإبلاغه بقرارات المجلس وهي بوقف الضباط المتهمين وأمناء الشرطة المتورطين في الواقعة عن العمل وإحالتهم إلى التحقيق الإداري والجنائي خلال 24 ساعة. مؤكدين أنه في حالة عدم اتخاذ تلك القرارات سيبدأ الاعتصام أمام جميع أقسام الشرطة بالمحافظة ابتداء من اليوم وحتى تنفيذ جميع المطالب.


متوعدين بتصعيد الموقف ودعوة مجالس النقابات الفرعية بجميع المحافظات إلى الاعتصام أما أقسام الشرطة بكافه أنحاء الجمهورية. كما أصدرت النقابة بيانًا إلى محامي البحيرة بعدم الترافع عن الضباط المتهمين في قضايا جنائية وإلا سيتم إخطار النقابة العامة وإحالتهم إلى التأديب.


جاء هذا بعد أن اتهم حسن الصماد؛ المحامي، ضباط قسم شرطة دمنهور بالتعدي عليه أثناء استفساره عن واقعة تعدي نفس الضباط على موكله في أحد الأكمنة المرورية.

No comments:

Engageya

موقع و دليل موجز مصر