بينا

Friday, November 6, 2015

إقامة محطة كهرباء جديدة في دمنهور

أكدت سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، الجمعة، النتائج الإيجابية لزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى لندن، مشيرة إلى التوقيع على مشروع محطة كهرباء دمنهور الأسبوع المقبل، بعد انتهاء التفاوض في بريطانيا.

وشددت على أهمية مشروع محطة كهرباء دمنهور لمصر، مشيرة إلى أنه يتكلف 1.3 مليار دولار، يشارك فيه البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بمبلغ 200 مليون بالتعاون مع البنك الدولي والبنك الإفريقي للتنمية وبنك الاستثمار الأوروبي.

ووصفت «نصر»، في تصريحات صحفية، زيارة الرئيس لبريطانيا بـ"المميزة جدا"، وخاصة في قطاع التعاون الدولي، معربة عن تطلع الحكومة المصرية لزيادة محفظة البنك الأوروبي لاعادة الاعمار والتنمية في الفترة القادمة بعد تحويل مصر لدولة عمليات لمساندة الاستثمارات التي تخص البنية الأساسية، لاسيما تلك المتعلقة بالنقل عموما سواء موانئ أو طرق أو السكك الحديدية ، وهي الأمور التي تساعد بشكل كبير عملية الاستثمار في البلاد.

كما أشادت بالمباحثات مع الحكومة البريطانية فيما يتعلق بالمشاريع الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر لخلق فرص عمل للشباب، وخاصة في مناطق الصعيد، وهي من أهم مجالات التعاون الاقتصادية التي تم مناقشتها.

No comments:

Engageya

موقع و دليل موجز مصر