بينا

Saturday, January 14, 2012

محافظ البحيرة يقرر تطوير شبكات الصرف الصحى بكفر الدوار


المهندس مختار الحملاوى محافظ البحيرة  
المهندس مختار الحملاوى محافظ البحيرة
 
فى استجابة سريعة لما تم نشره فى" اليوم السابع" أمس عن انهيار شبكة الصرف الصحى بمدينة كفر الدوار مع
هطول الأمطار الغزيرة على المدينة، أكد المهندس مختار الحملاوى، محافظ البحيرة، أنه سيتم تطوير شبكات الصرف الصحى المتهالكة بالمدينة حتى تستوعب ارتفاع الكثافة السكانية بالكثير من المناطق، وأنه جارى إنشاء خطى انحدار غرب وشرق منطقة عوض الأحمر بكفر الدوار مع تغيير خط الصرف الصحى القديم والمتهالك لاستيعاب التصرفات فى هذه المنطقة.

وأشار الحملاوى إلى أن منطقة المكمورة بسيدى شحاتة واسطفان وطلعت حرب مدرجة ضمن خطة تطوير شبكة الصرف الصحى وأوضح محافظ البحيرة أن هذه الشبكات أنشئت فى السبعينات وأصبحت غير قادرة على استيعاب الكثافات السكانية وتصريفات مياه الأمطار.

ووجه مختار الحملاوى المسئولين عن شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالبحيرة بوضع برنامج زمنى لسرعة الانتهاء من تلك الأعمال. وكانت"اليوم السابع" نشرت أمس عن انهيار شبكة الصرف بكفر الدوار مع هطول الأمطار الغزيرة على المدينة طوال الأيام الماضية وان الأهالى احتجزوا عمال الصرف الصحى بالمدينة و هددوا بقطع السكك الحديدية احتجاجا على حصار مياه الأمطار لمنازلهم.

وسيطرت حالة من الغضب على أهالى مدينة كفر الدوار بعد فشل المسئولين فى تصريف مياه الأمطار الغزيرة التى انهمرت على المدينة طوال اليومين الماضيين وهدد الأهالى بقطع طريق القاهرة الإسكندرية الزراعى والسكك الحديدية لحين إيجاد حلول لهذه المشكلة العالقة منذ سنوات والتى تكشف عن سوء الخدمات وانهيار شبكة الصرف الصحى فى اغلب مناطق المدينة.

وفى منطقة طلعت حرب بوسط المدينة والتى بها كثافة سكانية عالية قام أهالى المنطقة باحتجاز عمال الصرف الصحى بعد فشلهم فى تصريف مياه الأمطار التى حاصرت المنطقة بالكامل ووصلت إلى داخل الأدوار الأرضية ومنعت خروج الأهالى من منازلهم.

No comments:

Engageya

موقع و دليل موجز مصر