بينا

Friday, July 6, 2012

الأهالي يقطعون طريق دمنهور احتجاجًا على انقطاع مياه الري والشرب


  
قام المئات  من أهالي قرى منية بني موسى، وكفر محلة داود وعزبة مسعود وكفرسعد، وأشرف البارودي والخزان التابعة لمركزي دمنهور والرحمانية، بقطع خط السكة الحديد دمنهور دسوق، وطريق دمنهور دسوق الرابط بين كفرالشيخ والبحيرة والإسكندرية والطريق الزراعي.
وافترشوا أرض الطريق والسكة الحديد، وأشعلوا النيران في إطارات كاوتش مستعمل، ووضعوا جذوع الأشجار والطوب في الطريق، لمنع مرور السيارات مما تسبب في تكدس السيارات في الاتجاهين كما توقفت حركة القطارات بخط دمنهور دسوق.
احتجاجًا على قلة مياه الري وعدم وصولها  إلى أراضيهم منذ 18 يوم، مما أدى إلى تلف محاصيلهم، خاصة الأرز والذرة وانقطاع مياه الشرب بصفة دائمة، وعدم وصولها لأكثر من 20 يومًا.
وقد أكد المتظاهرون على أن مياه الري ومياه  الشرب، في انقطاع دائم ورغم سدادهم الفواتير بانتظام إلا أنهم يشربون من مياه المصارف، التي تتسبب في إصابة أبنائهم بالأمراض المعدية، والخطيرة، ويضطرون لشراء الجراكن ونقلها من الرحمانية ودمنهور. 
وقد ناشد الأهالي الرئيس محمد مرسي، ووزير الري والمهندس مختار الحملاوي بسرعة التدخل لحل هذه المشكلة المزمنة، خاصةً وأن معظمهم يستأجر هذه الأراضي بملبغ 3 آلاف جنيه سنويًا،  للفدان الواحد،  ولن يستطيع سداد هذه الأقساط  الأمر الذي يهدد بتعرضهم للحبس والسجن نتيجة عدم دفع الإيجار.

No comments:

Engageya

موقع و دليل موجز مصر