بينا

Friday, October 17, 2014

زواج اثنين من الاخوان المحبوسين داخل سجن الأبعادية دمنهور

عقد شابين من المحبوسين بسجن الأبعادية بمحافظة البحيرة، اليوم، قرانهما على فتاتين من مدينة دمنهور، معلنين تحديهما لأسوار السجن وحكم حبسهما الذي حال بين إتمام عرسهما في منزلهما، والشابين هما من المنتمين إلى تنظيم الإخوان، ومحبوسان على ذمة قضايا أهمها التحريض على التظاهر وأعمال العنف.صورة العروسين بعقد القران

وكانت الساحة العامة أمام السجن، شهدت حشودًا من أهاليهما، الذين اصطحبوا معهم مأذونًا شرعيًا، وحاول المتجمعون أمام السجن استخدام الشعارات السياسية ليحولوا العرس إلى وقفة تظاهرية، إلا أن تدخل الأمن حال بينهم وبين تنفيذ ذلك.

وذكر شهود عيان، لـ"الوطن"، أن الأهالي أطلقوا الزغاريد ووزعوا الحلوى على الأقارب والمارة في الشارع أمام السجن. وبينما قال أقارب الشابين "هذه رسالة واضحة للحكومة، بأن سجنكم لن يضعف عزيمتنا"، علقت الفتاتين (دبوس) يحمل صور زوجيهما، ثم التقطا بعدها صورًا تذكارية مع الأهل والأقارب.

ومن جانبها، أكدت مصادر أمنية بسجن الأبعادية، أن عملية عقد القران داخل السجن أمر طبيعي لا يجرمه القانون، وأن المحبوسان اتخذا جميع الإجراءات القانونية لعقد قرانهما، فيما التزم باقي الأهل بالضوابط واللوائح الأمنية التي تفرض عدم دخولهم إلى ساحة السجن، واكتفوا بالاحتفال أمام البوابة الرئيسية.

 

No comments:

Engageya

موقع و دليل موجز مصر