بينا

Monday, May 16, 2011

طلاب دمنهور يحرقون علم إسرائيل في مسيرة أبوحصيرة



نظم المئات من طلاب جامعة دمنهور وائتلاف شباب الثورة وحركة "لن تمروا فوق أرضى" اليوم مسيرة سلمية إلى ضريح أبوحصيرة للتنديد بالاحتلال الاسرائيلى لغزة والضفة الغربية وللتضامن مع الانتفاضة الفلسطينية الثالثة ورفض إقامة مولد أبو حصيرة المزعوم بدمنهور.
وقام الطلبه بحرق العلم الاسرائيلى, كما حملوا لافتة تقول "فوق أرضى لن تمروا .. ممنوع دخول الصهاينة", فى إشاره إلى الزيارات المتكررة التى يقوم بها سياح إسرائيليون كل عام إلى ضريح أبوحصيرة.
وردد الطلاب الهتافات التى تندد بالاحتلال الاسرائيلى لفلسطين وتدعو لوقف المجارز بقطاع غزة, وتوحيد كلمة الدول العربية لإستعادة الأراضى العربية المحتلة, ووقف مختلف أشكال التطبيع مع إسرئيل كتصدير الغاز, وطرد سفيرها من مصر.
وقد تم تطويق مداخل القرية بكردونات أمنية وسيارات أمن مركزى بمشاركة رجال القوات المسلحة لمنع دخول المتظاهرين الرافضين وجود قبر أبو حصيرة المزعوم بمدينة دمنهور.
كانت المسيرة قد انطلقت من أمام مجمع الكليات النظرى بجامعة دمنهور ثم طافت الشوارع, وتوفقت عند كوبرى أبو الريش المؤدى لقرية دميتوه الموجود بها ضريح أبو حصيرة, وذلك بعدما منعهم قوات الأمن من دخول القرية

مواضيع قديمة لها علاقة بالموضوع

وصول 550 شخصا إلى القاهرة للمشاركة فى مولد أبوحصيرة

مولد أبوحصيرة
مولد أبوحصيرة القاهرة - أخبار مصر
استقبل مطار القاهرة 550 راكبا يهوديا الاحد فى طريقهم إلى "أبو حصيرة"، فيما نفى مصدر أمنى بمطار القاهرة، اتخاذ أية إجراءات أو استعدادات خاصة لاستقبال رحلات شركتى العال وايرسينا التى تطير من القاهرة وتل ابيب والعكس لنقل السائحين بمناسبة احتفالات مولد أبو حصيرة، وأكد أنه لا صحة لما اشيع عن إعلان حالة الطوارئ بالمطار استعدادا لوصول تلك الرحلات.
وأضاف المصدر، أنه قد وصلت إلى مطار القاهرة رحلتا شركتى طيران العال وإيرسينا قادمتين من تل ابيب تحملان عددا كبيرا من الركاب، وتم ذلك وسط إجراءات أمن طبيعية وخرج الركاب فى قافلة أتوبيسات سياحية متوجهين إلى محافظة البحيرة لحضور الاحتفال بمولد أبو حصيرة، الذى يقام بإحدى قرى المحافظة فى الأيام الأخيرة من السنة الميلادية من كل عام.
وكانت تقارير اخبارية قد ذكرت أن سلطات مطار القاهرة أعلنت حالة الطوارئ، لاستقبال المئات من اليهود القادمين من تل أبيب وبعض المدن، للمشاركة فى احتفالات ذكرى أبو حصيرة ، وهو ما نفاه المصدر، بحسب بوابة الاهرام.
ويعتقد اليهود الزائرون للمولد، أن "أبو حصيرة" يحقق أمنياتهم فيكتبونها على قصاصات من الورق ويتركونها فوق قبره ثم يذبحون الذبائح ابتهاجا بعيد ميلاده.

وكان أهالى البحيرة سبق وأن قاموا برفع دعاوى قضائية لإلغاء هذا المولد وهذه الاحتفالات، وصدر حكم قضائي في يناير عام 2004 من المحكمة الإدارية العليا يقضي بإلغاء قرار وزير الثقافة فاروق حسني باعتبار ضريح "أبوحصيرة" من المناطق الأثرية، وبالتالى إلغاء جميع مظاهر الاحتفال في هذه القرية
.

أحزاب المعارضة في وقفة إحتجاجية أمام مجمع محاكم دمنهور

تاجر إسرائيلي يفوز بمفتاح ضريح أبوحصيرة مقابل 2 مليون شيكل

يهود في ضريح ابوحصيرة بدمنهور
يهود في ضريح ابوحصيرة بدمنهور
القاهرة - البحيرة - أخبار مصر
فاز تاجر إسرائيلي بمفتاح ضريح أبو حصيرة بقرية دمتيوه في دمنهور بمحافظة البحيرة مقابل مبلغ 2 مليون شيكل بعد إجراء مزاد، وذلك لدى زيارة الوفد الأخير المكون من ‏20‏ سائحاً من دول المغرب وأمريكا وإسرائيل ضمن ‏350‏ سائحاً جاءوا في ‏10‏ أفواج سياحية بينهم حسن كعيبة قنصل عام إسرائيل وزوجته والوزير المفوض بالسفارة الإسرائيلية و‏10حاخامات وحفيد ابوحصيرة.
توافد السياح من مطاري النزهة بالإسكندرية والقاهرة الدولي وسط إجراءات أمنية مكثفة لتأمين وصولهم إلى القرية‏،‏ وأمتدت الزيارة إلى المساء وإقتصرت على إجراء المزاد دون أية مظاهر إحتفالات أخرى ليغادروا القرية التي تنفس أهلها الصعداء برحيلهم.
من ناحيته نظم حزب الجبهة الديمقراطية ندوة بعنوان "معا ضد أبوحصيرة" بمقر الحزب بدمنهور، مطالباً بوقف الإحتفال بهذا المولد تنفيذاً لأحكام القضاء المصري وإحتراما لمشاعر المصريين خاصةً في ظل الإعتداءات الإسرائيلية الوحشية على الفلسطينيين وعدم إحترامها لإتفاقيات السلام، كما تعتزم أمانات أحزاب المعارضة تنظيم وقفة إحتجاجية غداً الخميس أمام مجمع محاكم دمنهور‏.

علي الجانب الآخر، تسود حالة من الإستياء بين أبناء دمنهور والقرية بسب الزيارة التي تتزامن مع قضية ضبط الجاسوس الإسرائيلي وهناك إجماع ورفض شعبي لإقامة مثل هذا الإحتفال خاصةً في ظل عدم إعتداد إسرائيل بإتفاقيات السلام وإصرارها على التسويف والمماطلة وبناء المستوطنات‏،‏ إلى جانب الإعتداءات الوحشية التي لا تتوقف إسرائيل عن إرتكابها في حق الإخوة في فلسطين وممارستها جميع أشكال الحرب من حصار وتجويع وإعتقال وعدم إلتزامها بمقررات عملية السلام‏.‏
وكان مطار القاهرة إستقبل السائحين اليهود الأحد فى طريقهم إلى ضريح "أبو حصيرة"، بينما نفى مصدر أمنى بمطار القاهرة، إتخاذ أية إجراءات أو إستعدادات خاصة لإستقبال رحلات شركتي العال وإيرسينا التي تطير من القاهرة وتل أبيب والعكس لنقل السائحين بمناسبة إحتفالات مولد أبو حصيرة، وأكد مسئولو المطار أنه لا صحة لما أشيع عن إعلان حالة الطوارئ بالمطار إستعدادا لوصول تلك الرحلات.
وأضاف المصدر، أنه قد وصلت إلى مطار القاهرة رحلتا شركتى طيران العال وإيرسينا قادمتين من تل أبيب تحملان عدداً كبيرا من الركاب، وتم ذلك وسط إجراءات أمن طبيعية وخرج الركاب فى قافلة أتوبيسات سياحية متوجهين إلى محافظة البحيرة لحضور الإحتفال بمولد أبو حصيرة، الذى يقام بإحدى قرى المحافظة فى الأيام الأخيرة من السنة الميلادية من كل عام.
وكانت تقارير إخبارية قد ذكرت أن سلطات مطار القاهرة أعلنت حالة الطوارئ، لإستقبال المئات من اليهود القادمين من تل أبيب وبعض المدن، للمشاركة في إحتفالات ذكرى أبو حصيرة، وهو ما نفاه المصدر، بحسب الأهرام.
ويعتقد اليهود الزائرون للمولد، أن "أبو حصيرة" يحقق أمنياتهم فيكتبونها على قصاصات من الورق ويتركونها فوق قبره ثم يذبحون الذبائح إبتهاجا بعيد ميلاده.
وكان أهالى البحيرة سبق وإن قاموا برفع دعاوى قضائية لإلغاء هذا المولد وهذه الإحتفالات، وصدر حكم قضائي في يناير عام 2004 من المحكمة الإدارية العليا المصرية يقضي بإلغاء قرار وزير الثقافة فاروق حسني بإعتبار ضريح "أبوحصيرة" من المناطق الأثرية، وبالتالي إلغاء جميع مظاهر الإحتفال في هذه القرية.
 

No comments:

Engageya

موقع و دليل موجز مصر