بينا

Wednesday, September 7, 2011

"القابضة للغازات": مشروع إدكو ينتج سدس إنتاج مصر من الغاز سنويًا

6-9-2011 | 16:19
خط اصغر
خط اكبر
201
 
عدد القراءات
 
undefined
الغاز
أعلن المهندس رأفت البلتاجي نائب رئيس الشركة القابضة للغازات البترولية، أن مشروع شركة "بريش بترو ليم" لاستخراج الغاز الطبيعي والذي يعترض أهالي إدكو بمحافظة البحيرة علي موقع إنشائه، تقدر طاقته الإنتاجية بمليار قدم مكعب من الغاز، تمثل سدس إنتاج مصر من الغاز سنويا.
كما أوضح أن الغاز المستخرج سيكون مصدرا مهما لتغذية محطات توليد الكهرباء بالوقود، بما يوفر 239 مليون دولار شهريا تمثل تكلفة المازوت المستخدم فى إنتاج الكهرباء بالمحطات.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المهندس مختار الحملاوي محافظ البحيرة مع نائب رئيس الشركة القابضة للغازات البترولية واللواء أحمد سالم جاد مدير الأمن والدكتورة منى جمال الدين رئيسة جهاز شئون البيئة بالإسكندرية وممثلي القوات البحرية والمستشار العسكري للمحافظة و4 مواطنين يمثلون المجتمع المدنى لمدينة إدكو.
وخلال اللقاء أكد ممثلو الأهالى عدم اعتراضهم على إقامة المشروع، لما يمثله من إضافة قوية للدخل القومى المصرى، فضلا عن الانتعاش الاقتصادى للمدينة وتوفير فرص العمل لأبنائهم، إلا أنهم يرغبون فى نقله إلى مكان آخر بديل لكون الموقع الحالي المتنفس الوحيد للمواطنين على البحر، كما أنه متاخم للكتلة السكنية وسيحرم قطاع عريض من الصيادين من ممارسة مهنتهم.
وفي نهاية الاجتماع وعد نائب رئيس الشركة القابضة للغازات بعمل الدراسات الفنية اللازمة لاختيار موقع بديل، بينما خاطب المحافظ وزيرا البترول والتنمية المحلية لتلبية رغبة المجتمع المحلى بإدكو.


اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة

No comments:

Engageya

موقع و دليل موجز مصر