بينا

Tuesday, December 20, 2011

تزويد مكتبة دمنهور بكتب أمريكية مترجمة للغة العربية


تزويد مكتبة دمنهور بكتب أمريكية مترجمة للغة العربية
استقبل احمد صبري الهواشي مدير مكتبة مصر العامة بدمنهور وفداً من المركز الامريكي بالاسكندرية تضمن السيدة نعيمة غرين
لملحق الثقافي والإعلامي بالمركز،  وكاثرين مرسيشك المدير الاقليمي لمراكز المعلومات.
وتأتي الزيارة فى إطار التعاون الثقافي بين المكتبة والمركز الأمريكي حيث سبق افتتاح برنامج النافذة الامريكية بالمكتبة لتصبح الأولى بين كافة مكتبات مصر العامة التى افتتح بها هذا البرنامج .
وقد اشارت كاثرين مرسيشك المدير الاقليمي لمراكز المعلومات بالمركز الامريكي الى انه سيكون هناك المزيد من التعاون القريب بين المركز والمكتبة حيث سيتم تزويد مكتبة دمنهور بكتب أمريكية مترجمة الى اللغة العربية وستكون الترجمة تحت إشراف السفارة الامريكية .
اضافت كاثرين أنه سوف يتاح لزائري برنامج النافذة الامريكية بمكتبة دمنهور الاطلاع على جرائد الكترونية امريكية بإصدار باللغتين العربية والانجليزية ومضمونها سياسى او اقتصادي ويمكن توزيعها على زائر المكتبة مجانا.
وقد اوضح الهواشي انه قد تم الاتفاق مع وفد المركز الامريكي على إجراء برنامج للتبادل الثقافي حيث يمكن زيارة عدد من طلاب جامعة دمنهور الى الولايات المتحدة الامريكية لمدة 6 أسابيع على نفقة المركز الامريكي بهدف التعرف على الثقافة الامريكية .
واضاف انه سيكون هناك دورة تدريبية لاخصائي المكتبة المسئولين عن برنامج النافذة الامريكية وذلك ضمن تدريب اقليمي يضم 15 دولة تم اختيار مكتبة مصر العامة بدمنهور للمشاركة فى الدورة التدريبية.
undefined

ا بوابة الوفد الاليكترونية  

No comments:

Engageya

موقع و دليل موجز مصر