بينا

Sunday, February 19, 2012

أبوالفتوح من دمنهور : مصر تحتاج للتكاتف ولا أسعى لتشويه المنافسين


أبوالفتوح: مصر تحتاج للتكاتف ولا أسعى لتشويه المنافسينعبدالمنعم أبو الفتوح المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية
 
أكدّ عبدالمنعم أبو الفتوح، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، أن مصر تحتاج  للتكاتف من الجميع، وإعادة بناء نظامها المدني من جديد، مطالبًا بتربية جيل من الشباب يقود الأمة نحو النهضة الحقيقية.
وقال أبو الفتوح، أثناء لقاءه بأعضاء هيئة التدريس بجامعة دمنهور، إن أُولى مهام الجامعة كمؤسسة نادت بالحرية لعقود طويلة، أن تحرص على استقلال قرارها من أي تدخلّ للسلطة التنفيذية وعلى رأسها تدخلات أمن الدولة ووزارة الداخلية بشكلٍ سافر، وما قامت به من انتهاكات حقوقية وسياسية وإدارية كبيرة.
وأضاف: مصر بعد الثورة لن تسمح بوسائل قمعية قديمة كانت أو حديثة، كما عليها أن تُربّي جيلاً من الشباب يقود الأمة نحو نهضة حقيقية كنا نحلم بها وكافحنا من أجل تحقيقها ونحن في مثل أعمارهم.
وتساءل: إذا لم تُخرج الجامعة كوادر تقود الوطن وتنهض به فما المؤسسة التي ستقوم بذلك؟، وأين نُربّي شبابنا على القيادة إن لم يحصلوا عليها من خلال مشاركتهم في اتحادات الطلاب على مستوى جامعات الجمهورية؟.
في ذات السياق، قال أبوالفتوح، خلال لقاءه بمتطوعي حملة ترشحه لرئاسة مصر بدمنهور في إطار الجولة التي يقوم بها بمحافظة البحيرة: أكثر ما نحرص عليه في مشروعنا الوطني التمسّك بالإيجابية كرؤية للنهضة بمصر، حيث أننا نركزّ على ما يحتاجه الوطن ونستطيع أن نُقدمه له من خلال مشروعنا التنموي، فلا مجال للسلبية وتشويه منافسينا، فالوقت حرج ومصر تحتاج منا جميعاً للتكاتف وإعادة بناء نظامها المدني من جديد.
وأضاف: ليست أساليبنا في التنافس الإلتفات إلى ما يعيب المنافسين الآخرين أو ممارسة وسائل التشويه والتخوين .. هدفنا خدمة الوطن حتى الممات، ولمّ شمل جميع القوى والتيارات، ومشروعنا مستمر سواء اختارنا الشعب أو اختار غيرنا، فهذا واجبنا وشرف كبير لنا.
كما بحث أبوالفتوح، خلال لقاء عقده بمحافظ البحيرة المهندس محمد مختار الحملاوي، مشكلات التعدّي على مساحات كبيرة من الأراضي الزراعية، وكذلك المشكلات التي يُعاني منها صغار الفلاحيّن والمزارعين، حيث إن الحكومة لا تدعمهم وتدعم فقط كبار المستثمرين والمصدّرين، كما أنها تشتري منهم المحاصيل الزراعية وعلى رأسها محصول القمح بسعر أرخص بكثير من السوق فيخسر الفلاح البسيط بشكلٍ فادح.

وعلى صعيد متصلّ، حث أبوالفتوح، خلال زيارته لنادي دمنهور الرياضي ولقاءه بأعضاء مجلس إدارة النادي، الشعب على ممارستها بشكل يومي مما يساعد على تفادى كثير من الأمراض وتجنبها، وبالتالي ترشيد الإنفاق على علاجها.

وأشار إلى أنه يسعى من خلال برنامجه الانتخابي بإتاحة مساحات وأماكن واسعة وتمهيدها ليقوم المصريين بممارسة الرياضة، فلا يُعقل أن يكون هناك ثلاثين مليون مشاهد لكرة القدم يُتابع ثلاثين لاعباً في مباراة، ولا يمارسون اللعب بأنفسهم فهذا غير صحي إطلاقاً.
ومن المزمع أن يعقد عبدالمنعم أبوالفتوح، في ختام يومه الثاني بدمنهور مؤتمرًا جماهيريًا حاشداً بميدان المحطة بعد صلاة العشاء في تمام الساعة السابعة والنصف مساءً.

No comments:

Engageya

موقع و دليل موجز مصر