بينا

Tuesday, May 1, 2012

الاخوان لن تعاقب مجدى فتحى الدمنهورى على سب ابو الفتوح

الإخوان تعتذر عن التسجيل المسىء لأبو الفتوح.. ومسئول نشر الدعوة: لن أتهم صاحب التسجيل بارتكاب مخالفة شرعية.. والسويدى: ملكوش دعوة بالإجراءات اللى هناخدها ضده

الثلاثاء، 1 مايو 2012 - 12:55
الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح
كتب: محمد إسماعيل ومحمد حجاج
Add to Google
تواصلت أصداء التسجيل الصوتى المنسوب لمجدى فتحى القيادى بجماعة الاخوان المسلمين، والذى يتضمن إساءات للدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، المرشح لرئاسة الجمهورية، حيث أصدر المكتب الإدارى للجماعة فى محافظة البحيرة بيانا أكد فيه أن الجماعة وحزب الحرية العدالة بالمحافظة يرفضون محتوى الفيديو الذى تناقلته مواقع عديدة يحمل إساءات لأحد المرشحين للرئاسة.

وأكدت الجماعة والحزب فى بيان مشترك أنه ساءها كثيرًا محتوى الفيديو، معربةً عن بالغ أسفها لما احتواه من مخالفة لأدبيات الجماعة التى لم ولن تجرح فى الأشخاص أو الهيئات.

فى السياق نفسه قال الشيخ عبد الخالق شريف، مسئول قسم نشر الدعوة بجماعة الإخوان المسلمين، إنه لا يستطيع اتهام القيادى الإخوانى مجدى فتحى بارتكاب مخالفة شرعية على خلفية التصريحات التى أدلى بها الأخير فى تسجيل منسوب إليه وتضمنت اتهامات للدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، المرشح لرئاسة الجمهورية، بأنه سيمنع الحجاب ويجرم قراءة القرآن فى المساجد وسيحل جماعة الإخوان المسلمين فى حال فوزه بالانتخابات الرئاسية.

وأضاف الشريف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع": "لا أستطيع أن أتهم أحدا بارتكاب مخالفة شرعية إلا إذا اعترف بنفسه بارتكاب هذه المخالفة"، مضيفا: "وإذا كانت هذه الواقعة صحيحة فإن هذا الأمر لا يعدو كونه خطأ فرديا لأننا لا نجرح أحدا ولا نتبع هذا الأسلوب".

وأكد الشريف أن تصريحات المرشد العام للإخوان ونواب المرشد والمتحدث الرسمى باسم الجماعة هى فقط التى تعبر عن الجماعة، أما أى تصريحات أخرى فإنها تعبر عن صاحبها فقط، مشيرا إلى أنه تجمعه علاقة طيبة للغاية بالدكتور عبد المنعم أبو الفتوح.

وأكد الشريف أن أغلب الاتهامات التى نسب إلى قيادات الإخوان توجيهها إلى أبو الفتوح فى جلسات وضوح الرؤية هى اتهامات سياسية، وهذا النوع من الاتهامات متعارف عليه فى الحملات الانتخابية فى جميع الانتخابات بالعالم، وأضاف: "نحن لا نقبل الاتهام فى الدين أو فى النوايا وإذا صدرت عن أى شخص فإنها لا تعبر عن الجماعة".

من جانبه علق المسئول الإدارى للإخوان بالبحيرة المهندس محمد سويدان، على كلام المهندس مجدى فتحى، قائلا: سنتابع الموضوع وسنعرف مدى صحته، مشيرا إلى أن كل واحد بيتحمل كلامه ويتحمل مسئولية نفسه .

وردا على "اليوم السابع" حول الإجراءات التى ستتبعها الجماعة مع المهندس مجدى فى حال صحة التسجيل، قائلا: أنت ما لكش دعوى إحنا هنعمل إيه بالإجراءات المتبعة"،
كان اليوم السابع" نشر تسجيل صوتى منسوب للمهندس مجدى فتحى القيادى بجماعة الإخوان المسلمين بمحافظة البحيرة يشن خلاله هجوما عنيفا ضد أبو الفتوح فى إحدى جلسات "وضوح الرؤية" المخصصة للأخوات.

وبحسب التسجيل الصوتى الذى تم تسريبه أن فتحى استخدم لهجة حادة واتهم أبو الفتوح بأنه لا يؤمن بالعمل الجماعى ولا يؤمن بالمؤسسات ويرفض الديمقراطية، وشدد على أن القيادى الذى سينفذ المشروع الإسلامى لابد أن يؤمن بالمشروع فى عروقه ودمه ولديه استعداد أن يموت من أجله.

وزعم التسجيل الصوتى أن أول قرار سيتخذه أبو الفتوح فى حال نجاحه فى الانتخابات الرئاسية هو أنه سيحل جماعة الإخوان المسلمين، وأضاف موجها حديثه للأخوات: "أول قرار هياخده هيمنع الطرحة اللى انتى لابساها دى" وتابع: "أول قرار هياخده هيقولك متقعديش فى الجامع وهنرجع زى أيام جمال عبد الناصر".

وأضاف: "أقسم بالله العظيم والمصحف الشريف وكتاب الله العظيم لو مسك عبد المنعم أبو الفتوح لترجع مصر زى عصر جمال عبد الناصر" متابعا: "والله مانتوا لابسين طرحة.. أقسم بالله مانتوا مصليين.. أنا أقسم يمين ربنا هيسألنى عنه.. والله هيوصل فى يوم من الأيام اللى يخش الجامع ويقرأ القرآن يخش السجن".

No comments:

Engageya

موقع و دليل موجز مصر