بينا

Monday, December 12, 2011

فتح طريق القاهرة - الإسكندرية الزراعى بعد إغلاقه بواسطة اهالى العوجا دمنهور


طريق - صورة أرشيفية  
تمت إعادة فتح الطريق الزراعى القاهرة - الإسكندرية، بعد إغلاقه لعدة ساعات من قبل مئات الأهالى بقرية "العوجا" بمدينة دمنهور بمحافظة البحيرة مساء الاثنين، احتجاجا على قيام الإدارة التعليمية بمركز دمنهور بنقل أبنائهم التلاميذ لمدرسة عزبة أبو الفضل الإعدادية، والتى تبعد عن قريتهم عدة كيلو مترات، مما قد يعرض أبناءهم للموت المحقق نتيجة حوادث الطريق.

وكان المئات من أهالى القرية قد قاموا بقطع الطريق وإشعال النيران فى إطارات الكاوتش القديمة، ومنعوا مرور السيارات فى الاتجاهين (القاهرة - الإسكندرية، والإسكندرية - القاهرة).

وأصدرت الإدارة التعليمية قرار نقل تلاميذ مدرسة "منشأة ناصر الابتدائية" التى يلتحق بها أبناء عزبتى "أبو نار والشراقوه" التابعتين لقريه العوجا، إلى مدرسة عزبة أبو الفضل، بسبب صدور قرار من هيئة الأبنية التعليمية يكشف عن وجود عيوب فنية فى المبنى، ما يتطلب سرعة ترميمه، وهو ما شكك فيه أهالى القرية الذين طالبوا بتكليف مهندس استشارى من خارج الأبنية التعليمية بمراجعة حالة مبنى المدرسة، والإبقاء على التلاميذ فى المدرسة على مسئوليتهم الخاصة.

انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان تجمع الأهالى، ونجحت فى إعادة فتح الطريق بعدما أصيبت الحركة المرورية على الطريق بالشلل لفترة من الوقت.
 
اليوم السابع

No comments:

Engageya

موقع و دليل موجز مصر