بينا

Wednesday, October 26, 2011

تعاون بين مكتبة الكونجرس ومكتبة دمنهور العامة

تعاون بين مكتبة الكونجرس ومكتبة دمنهور العامة

استقبل المهندس مختار الحملاوى محافظ البحيرة صباح اليوم بمكتبه وفد المركز الأمريكي بالإسكندرية، برئاسة السيدة بريدجت والكر قنصل ومدير المركز الثقافي الأمريكي بالإسكندرية، والتي تأتى في إطار التعاون والتبادل الثقافي بين المركز الأمريكى ومحافظة البحيرة  وتحقيق التنمية الاقتصادية عن طريق تدعيم التعاون في مجال التعليم ودعم دور المرأة والتبادل السياحي والثقافي، المتمثل في زيادة عدد السائحين الأمريكيين لزيارة قلعة قايتباي والمتحف والمنازل والمساجد الأثرية برشيد بالإضافة إلى مدينة وادى النطرون التى يوجد بها مناطق الأديرة ومنطقة نبع الحمرا.
وأوصى المحافظ بضرورة إنشاء توأمة وتآخٍ بين مكتبتي الكونجرس الأمريكى ومكتبة دمنهور العامة وربط المكتبتين عن طريق شبكة الإنترنت حتى يتسنى للباحثين بجامعة دمنهور الحصول على أية أبحاث ومراجع أمريكية دون عناء.
واستجابت السيدة والكر وأعلنت أنه سيتم تحويل النافذة الأمريكية التي قامت بافتتاحها السفيرة السابقة بمكتبة دمنهور إلى ركن يتسع لمزيد من المراجع ويقدم خدمات أكثر لأبناء المحافظة.
ووجه الحملاوي الدعوة لممثل مكتبة الكونجرس بالسفارة الأمريكية بالقاهرة لزيارة مكتبة دمنهور العامة وكذلك زيارة لمدينتي رشيد ووادي النطرون. وقد أهدت السيدة بريدجت والكر المحافظ مجموعة من المؤلفات المترجمة التي كتبها الرئيس الأمريكي باراك أوباما  كما أهداها المحافظ درع المحافظة نموذج حجر رشيد.

موقع البيت بيتك




اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة

No comments:

Engageya

موقع و دليل موجز مصر