بينا

Monday, October 24, 2011

اعتصام أعضاء اللجان النقابية بمقر نقابة معلمى البحيرة



صورة ارشيفية  

 
دخل اليوم العشرات من أعضاء اللجان النقابية بمراكز محافظة البحيرة فى اعتصام مفتوح بمقر النقابة الفرعية للمعلمين بمدينة دمنهور احتجاجا على رفض اعضاء اللجان النقابية السابقة تسليم مقرات النقابات بمراكز ومدن المحافظة.

وقام المعتصمون بإنشاء الخيام داخل مقر النقابة وقاموا بإصدار بيان قالوا فيه "إن فلول أمن الدولة والوطنى المنحل الذين زلزلتهم الإرادة الحرة وأسقطتهم التجربة المريرة لم يفيئوا إلى رشدهم ففقدوا صوابهم هم ومن على شاكلتهم فى النقابة العامة التى أصدر مجلسها المتواطئ والمتهم بالتبعية والعمالة فهم أصحاب المصالح الشخصية القائمة على اغتصاب حقوق المعلمين وامتصاص دمائهم ولإصدار هذا المجلس المتهم قراراً بإعادة الانتخابات فى شهر فبراير 2012 بحجة عدم اكتمال نسبة التصويت (50% + 1) من أعضاء الجمعية العمومية، وهو قرار جريمة ووصمة عار فى جبين هذا المجلس الذى وصفوه بالعميل والمتهم".

وأضاف البيان أن هذه القرار خاطئ لعدة أسباب منها أنه لم يرد فى اللائحة التنفيذية للانتخابات أى حرف عن هذه النسبة لا فى 9 يوليو أو فى 14 سبتمبر 2011 كما لم يرد فى تعليمات الانتخابات أى حرف عن هذه النسبة حتى التعليمات المسلمة للقضاة المشرفين على العملية الانتخابية.

وأشاروا إلى أن جميع انتخابات اللجان النقابية السابقة على مدى تاريخ النقابة أجريت بنسب أقل من 50% إلا ما ندر منها ولم تلغ بل إن بعضها أجيز بنسبة 10% و12% ولم تلغ.

وشدد أعضاء اللجان النقابية للمعلمين بالبحيرة فى بيانهم على أنه لم تقم النقابة العامة بالإعلان عن إعادة الانتخابات فى خلال 15 يوماً كما ينص القانون بل التزمت بالصمت المريب لمدة شهر كامل بالمخالفة للقانون وهو ما يؤكد العمد مع سبق الإصرار والترصد لاقتراف الجريمة وغير ذلك كثير من العيوب والعوار الذى يصم هذا القرار.

وختم المعلمون بيانهم بالإعلان عن الدخول فى اعتصام مفتوح بنادى المعلمين بدمنهور اعتباراً من اليوم الأحد الموافق لحين الاستجابة لمطالبهم.

موقع البيت بيتك


اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة

No comments:

Engageya

موقع و دليل موجز مصر